الاثنين، 6 يونيو 2011

من يستحقون قلم على القـفـا

حقيقة لا يمكن إنكارها أن "القفا" يستحمل كثيراً في هذه الأيام، حتى أنه يستحمل أكثر مما كان يستحمله "قـفا" فيلم الكيف، الظروف الآن مختلفة، وأكثر صعوبة، حتى أن المثـل القديم تغير هو الآخر ليصبح (الضرب على القفا أمّـــر من السحر).

لعل أبسط مثال على صدق كلامي هو ما كان يقوم به الراكب الخلفي مع سائق "الفيزبا"، سائق "الفيزبا" شاب طائش، ربما يكون متحمس هو الآخر، يقود بسرعة في منطقة مزدحمة، إنطلق كالسهم ملاصقاً للرصيف، فوجئ بسيدة تحمل طفلها على كتفها، وفي يدها اليمنى تمسك طفلتها الأخرى، صوت الفرامل كان عالياً، تفادهم بصعوبة، ثم انطلق من جديد وهو يصرخ في السيدة بكوكتيل ظريف من الشتائم، هنا عاجله الجالس خلفه على "الفيزبا" بقلم مطرقع على "قفاه"، قال له (بتتكلم في إيه؟ انت الغلطان).

كانت الإشارة حمراء، مع ذلك أصر سائق "الفيزبا" على كسر الإشارة، حظه السيء أو الجيد -لا أدري- أن سيارة مسرعة كانت ستصطدم به، تفادته في اللحظات الأخيرة، نظر له سائق السيارة نظرات تحمل الكثير من معاني الغضب، صرخ سائق "الفيزبا" في سائق السيارة بكوكتيل ظريف من الشتائم، هنا عاجله الجالس خلفه على "الفيزبا" بقلم مطرقع على "قفاه"، قال له (بتتكلم في إيه؟ انت الغلطان).

إنطلق سائق "الفيزبا" مرة أخرى كالطلقة، عيار 9 ملل، يتأرجح يميناً و يساراً لا يعلم من خلفه إلى أي إتجاه سيذهب، و هذا ما حدث مع سائق الميكروباص، حاول أن يتخطى "الفيزبا" من ناحية اليسار على أساس أن سائق "الفيزبا" إتجه يميناً بالفعل، إلا أنه فوجئ به يعود إلى اليسار مرة أخرى، خدش بسيط في باب الميكروباص كان هو نتيجة هذا اللقاء الغير العاطفي، شجار بسيط، تحول إلى شجار عنيف، هنا قـــدّم سائق "الفيزبا" لسائق الميكروباص كوكتيل ظريف من الشتائم، عاجله الذي كان جالساً خلفه على "الفيزبا" بقلم مطرقع على "قفاه"، قال له (بتتكلم في إيه؟ انت الغلطان).

أتمنى أن تكون الصورة قد إتضحت الآن، لذلك عزيزي القارئ أريد منك أن تتعاون معي، أو حتى أن تتعاون مع نفسك، فكـّـر، ترى من يستحق الآن ذلك القلم اللي على "القـفـا"، من يستحق أن نذكره دوماً بأهداف الثورة، إذا وجدته عزيزي القارئ، و وجدته قد حاد عن الطريق الذي رسمته دماء شهداءنا أرجو منك أن تناوله قلم مطرقع على " القـفـا" بالنيابة عن 80 مليون مصري.


م / مصطفى الطبجي

هناك تعليقان (2):

  1. عن جد انا كثير باتضايق من سائقي الفزب ، علشان بيعرضوا نفسهم وغيرهم للخطر ...

    عموما سعيدة بعثوري على مدونتك وان شاء الله من المتابعين ,

    دمت بخير وتقبل خالص تحيتي وتقديري.

    ردحذف
  2. شكرا على تعليقك
    و أتمنى أن تكوني متابعة دائمة

    ردحذف