الثلاثاء، 22 فبراير 2011

الأنواع الثلاثة


قديمًا كانت مصر الفرعونية أو العثمانلية أو الفاطمية تنقسم إلى ثلاثة أقسام، أهلاوية، زملكاوية، اسماعلوية، أما اليوم و بعد أن بلغت الثورة مداها، و بدأ عصر جديد من الحرية و الديمقراطية الي معمولة بالخلطة السرية فإن الشعب المصري انقسم إلى أنواع أخرى تمامـًا.

النوع الأول هم الذين يتابعون التلفزيون المصري و ما ينقله من أخبار وردية و حياة بامبـية تؤكد أن شعب كوكب بلوتو يعيشون في إستقرار تام و هدوء مفرط، مفيش مظاهرات غير قلة مندسة، لذلك تجد أصحاب هذا النوع يرحبون ببقاء سيادة الريس فقط حتى موعد الإنتخابات الرئاسية القادمة، أملاً في الإستقرار، طمعاً في الوفاء بوعوده.

النوع الثاني هم الذين يتابعون قناة الجزيرة المشعللة الموهوجة اللي ديما بتهدي النفوس عن طريق نقل كل الأخبار الكارثية و تجاهل أي خبر أو حادث قد يدفع المصريون إلى الأمام، شعارها حالياً (معاً لإسقاط مصر)، لذلك تجد أصحاب هذا النوع يطالبون سيادة الرئيس بالتنحي فوراً و بدون أي تعطيلات و تغيير الدستور و حل المجلسين و تطليق ماما سوزان.

النوع الثالث هم الذي يتابعون القنوات الأوروبية الملهلبة مع مزيج من سيجائر الحشيش و زجاجات البيرة المشبرة، إستفادوا من الغياب الأمني الطويل المدى حتى يحصلوا بسهولة على ما لذ و طاب من مذهبات العقل و مكسرات العظم، لذلك تجد أصحاب هذا النوع يرحبون ببقاء مبارك في رئاسة الدولة بشرط أن يتنحى نهائياً عن أي منصب رسمي.



بقلم م / مصطفى الطبـجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق