الأحد، 27 فبراير 2011

إعلاميون... و لكن

الإعلاميون في محاولة منهم لتوضيح الأمور، و توعية العامة، و التأكيد على أن الفساد قد وصل إلى مرحلة متأخرة تتطلب التضحية بالجنين و الأم و إبن الجـيران كانوا في كل برنامج حواري يشيرون إلى إكتشاف علمي جديد.



الإكتشاف الأول من أحد الأفاضلة أن ثروة بن علي التي (يقال) أنه هرب بها إلى السعودية ستكفيه طوال 250 عاماً بشرط أن يصرف كل شهر مليون ريال سعودي!!!... طبعاً مبلغ مش قد كده.


الإكتشاف الثاني من أحد الأفاضلة هـمّـا هـمّـا أن ثروة مبارك التي (يقال) أنها وصلت لـ 70 مليار دولار إذا حولت -بضم الحاء- إلى الجنيه المصري بشرط أن تكون عملة فئة واحد جنيه فإنه سيظل عشر سنوات يقطع فيها!!!... طبعاً ربنا يدينا طولة العمر.


الإكتشاف الثالث من أحد الأفاضلة اللي فقعوا... المرارة أنك يا إبن الناس الكويسيين لو كنت تمتلك مليار جنيه فسوف يكفيك 250 سنة بشرط أن تصرف كل يوم عشرة آلاف جنيه فقط!!!... طبعاً هيكفوا إيه و لا إيه.


يا جماعة... يا سيادنا... يا إخوانا... و الله عارفين إن البلد كانت منهوبة، لكن يا ريت حضراتكم تذكروا في كل الكلام الحلو اللي بتقولوه و الإكتشافات العلمية المهولة اللي بتعلونا عنها في كل يوم و التاني إن حضراتكم من ضمن اللي كنتم واكلين خير البلد.


كل الإعلاميون محترمون، أو على الأقل معظمهم، لكن لا داعي لتذكيرنا بأن رجال الأعمال فقط هم من كانوا لا يعلمون شيئاً عن عامة الشعب، فأنتم أيضاً كنتم تطالبون بمبالغ خرافية كأجور مستحقة لكم، و طوال أن أحداً لم يمسس أجوركم فأنتم مع الشعب، أما إذا فكر شخص ما في تخفيض الأجر نظراً للظروف الراهنة، فتحتم عليه أبواب جهنم... و تناسيتم الشعب الذي كنتم تستغلونه في كسب عيشكم.



بقلم م / مصطفى الطبجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق