الجمعة، 14 يناير 2011

عالمة من بنجلاديش

لأني أحب البحـبحـة و الهشتكة و البـشتكة قررت أن أريح زوجتي من أعباء تـنـظيـف شقتنا المتواضعة التي يرمح فيها الخيل لا يـصل لآخـرها، بـحـثـنا كثـيـراً عن من يمكنها أن تـنـظف تلك الشقة المترامية الأطراف بشرط أن تتحلى بصفات الأمانة و السرعة و المهارة، بمعنى آخـر كنا نبحث عن المستحيل، بما إن القاعدة تقول إسعى يا عبده و أنا أسعى معاك، وفقنـا في العثور على أم ناجي، التي تأتي لنا مرة كل أول شهـر تعمل اللازم و نـديـها المتـفق عليه.

بالأمس فقط ضحكت حتى بكيت، و تـعجـبت حتى فهمت، كانت زوجتي و أم ناجي يـتـحدثان عن الأوضـاع الإقتـصاديـة الجـيـدة لدول النـمور الأسيـويـة و كيف أن لولا ديسيلفا ترك السطلة لأن الحكم طـرد حسام حسن، ثم بدأت وصلة الشكوى التي تعلمونها جميعاً.

طلبت أم ناجي زيادة في أجـرها، لأن ولدها الوحيد لسة خارج من السجن و محتاج مصاريف!!! " هو إبنك كان في السجن ليه يا أم ناجي؟ "، لأن الظابط لفق له تهمة إتجار مخدرات، " و هو الظابط يلفق لإبنك التهمة دي ليه يا أم ناجي؟ "، أصله مكنش بيروح يمضي كل يوم في القسم، " و إبنك كان بيروح القسم ليه أصلاً يا أم ناجي؟ "، أصل فترة المراقبة بتاعته كانت لسة ماخلصتـش و هو زهق من المرواح كل يوم، " و هو إبنك كان متراقب ليه يا أم ناجي؟ "، أصله كان محبـوس تالت سنين بتهمة سرقة محمول، " و إبنك سرق المحـمـول ليـه يا أم ناجي؟ "، قطيـعة تــقطع البـانـجـو و سنـيـنـه، مكنـش معاه فلوس يشتري بانجو فسرق المحمول من واحدة كده، " و هو إبنك بيشرب بانجو يا أم ناجي؟ "، آه ... ربنا يهديه، " طيب إنت عاوزة فلوس زيادة ليه يا أم ناجي؟ "، ماهو ناجي بياخد مني كل يوم عشرة جنية علشان القرف ده، و أنا هاجيبله منين يعني، ربنا يسترك ما تردي طلبي ..... إطلعي برة يا أم ناجي.

لذيذة أم ناجي، لديها حس كوميدي عالي، كانت هذه آخـر علاقتـنـا بها، و إن كنا قد هربنا من مشكلة إلا أننا وقعنا في مشكلة أخرى، مين اللي هيروق الشقة علشان البحبحة و الهشتكة و البـشتكة؟؟؟ الحل كان بسيطاً، إستوردت (عالمة) و ليست (عاملة) من دولة إسمها بـنـجـلاديـش، و إتـفـقت معها على تنظيف الشقة مرة واحدة في الشهـر بمرتب 1500 لحـوح، لم يكن الفرق كبير فأم ناجي كانت تأخذ 70 لحوحاً.


بقلم م / مصطفى الطبـجـي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق