الاثنين، 17 يناير 2011

دورة .. فمـريـض ... فبـالطو

فـزنـا بـدورة حـوض النـيـل الوديـة لكرة القـدم في نـسخـتـها الأولى و ربـمـا الأخـيـرة، فـازت مـصـر (بالكأس) و فـازت باقي الـدول (بالنـيـل)، لهذا أشعـر أنـنـا بـدلاً من أن نـرفـع الكأس عالياً ....... رفعنا الحـوض.

منـذ مـدة حدثت مشكلة بـيـني و بـيـن أحـد جـيـراني في المنـطقة، هو يـصـر على ركن سيـارتـه أمام مدخـل الجـراج، حاولت مراراُ و تكراراً أن أوضح له أني بـذلـك لن أستـطيـع أن أخـرج سيـارتي من الجـراج، لكن كان رده الدائـم " قـول للحـكـومـة تـوسـع الشـارع علشان أعـرف أركن "!!!!

أهم ما في الأمـر هو أسلـوب الحـوار، بمعنى أنه يـجـب أن أتـحـدث بـحـزم لأني في مركـز القوة، أيضاً مـن الأفضل أن يـرافـق الحديـث زغللة الأعيـن بـبـعـض المال، لكن كيف أعـطي هذا الرجـل مالاً بدون أن يـقـال أنها رشوة " و العياذ بالله " أو يـفهم أنها إتـاوة " لا سـمـح الله "؟؟؟

نصحني أحد العالميـن (بـبـواطـن) الأمور لأنه دكتور (باطنة) أن أنظم مباراة " بـيـنـج بـونـج " بـيـني و بـيـن الرجـل، مباراة نـزيـهة في كل شيئ، حتى أني لن أدعي الهـزيـمة أمامه على أساس أنـه يـلعـب البـيـنـج بـونـج بـغـطى الحـلـة، كل ما في الأمـر أنه إن فاز أعطيـه مبـلغاً مـن المال على أساس أنها مكافأة المركز الأول، و إن فـزت أنا أعطيه مبلغاً من المال على سبـيـل التعـويـض النـفسي، يـمكنـه بهذا المبـلغ أن يـشتـري مضـرباً جـديـداً،  لا ليـلعب به، بـل ليـضـربـنـي به في الراحـة و الجـايـة.

المهم أني مازالت أحافظ على مركزي القوي، أو أني أدعي بـذلك، و الإدعـاء هذا الأيـام هـو سيـد الأدلـة، لذلك عنـدما إدعى البـقال المجـاور أنه ليـس بـصيـدليـة مع أن المخـلل (يـرفـع الضغط) إعتـبـرتـه على الفـور مريـضاً نـفسيـاً، و عندما إدعى الفكهاني اللي على أول الشارع أنه ليـس بـصيـدليـة مع أن الفواكهة كلها (فيتامينات) إعتـبـرتـه على الفـور مـريـضاً نـفسيـاً، كذلك عندما إدعى الصيـدلي أنـه ليـس بـمحـل خـردة مع أن (المقصات) تملأ المكان إعتـبـرتـه على الـفور مـريضاً نـفسيـاً و ممنـوع من حمل البالطو الأبـيـض.


بقلم م / مصطفى الطبـجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق