الخميس، 13 يناير 2011

تحالفات

بـسبب كثرة شغـب جماهيـر المباريات تقليداً أعمى لبتـوع برة ممنوع تجمع أكثر من واحد، لكن لأننا نعمل بقانون خالف تعرف و تجيلي يمين أجيلك شمال فإن التحالفات إنـتـشـرت في كل مكان، هنا نـجـد تـحالف (الهلال مع الصليب) و في الشارع اللي ورانا نجد تحالف (الهلال و الجمل) و على بعد خطوتين في آخر الشارع نجد تحالف ( الطيور و الخنازير).
أما اليوم فلقد رأيت تحالفاً من نوع آخر، تحالفاً من الستينات، أو الخمسينات لا أتذكر، شاب يافع طوله لا يقل عن 178 سم يرتدي زي التـشريـفة لإحدى الكليات العسكرية يتمشى بجوار فتاة ترتدي الزي المدرسي لإحدى المدارس الثانوية، يدندنون بجوار سور الكورنيش ظهراً و ليس في منتصف الليل كما يحدث هذه الأيام.
أحـد هذه التحـالفات يعيـش تحـت خط الفقـر، و الآخـر تـحـت القـبـة، أمـا الثالث فيـعيـش على قـفانا، و العلاج التام أو الموت بالزكام، لأن دور البرد طول عمره حـر و مستـقـل.
فعلاً الحياة هذه الأيام تماماً مثل المولـد، بـس صاحـبه مـش غايـب، صـاحبـه مـوجـود و شـايـف كل حـاجـة قدام عينه و مطنـش، لأني عندما تـفحصت و تمحصت جيداً لاحظت على الفور عدم وجود دبلة الخطوبة في اليد اليمنى لكل من هذان العـاشـقـان المـأنـتـمان، كذلك طريـقـة المشي البـطيـئـة و الإبتسامة البلهاء التي تعلو وجهيهما تؤكد أنهما ليسا أخوات .... و لا حتى في الرضاعة.


بقلم م / مصطفى الطبجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق